القائمة الرئيسية

الصفحات

نظام لينكس والاوامر المتبعة



   Linux 



لينكس1



لينكس2




إتاحة الأوامر بشكل دائم في النظام عبر الاسم المستعار




لينكس


البرامج النصية Shell ليست مناسبة لبعض المهام. على سبيل المثال ، إذا كنت تعمل في مجلد فرعي ، فسيتم فقد جميع المتغيرات أو تغييرات الدليل بعد انتهاء البرنامج النصي. يستغرق أيضًا وقتًا لبدء مثيل shell آخر. كبديل ، هناك أسماء مستعارة يمكن من خلالها تجميع الأوامر الفردية. يتم تعيين اسم مستعار بسرعة في باش ، قذيفة لينكس القياسية. على سبيل المثال ، اكتب:


الاسم المستعار ll = 'ls -al'

وسوف تتلقى في المستقبل قائمة دليل طويلة مع الإدخال القصير "ll" (بمعنى اثنين "L صغير").

نظرًا لأن العديد من الدلائل تحتوي على عدد كبير من الملفات ، يجب أن تنتهز الفرصة لإعادة توجيه الإخراج إلى جهاز النداء مثل "المزيد" أو الأفضل "الأقل". إليك كيف:
الاسم المستعار ll = 'ls -al | less'






القراصنة الخارجية



القراصنة الخارجية1



Login and App window in Open Source





الآن يوقف الأمر ll الجديد الإخراج بعد كل صفحة شاشة. يمكنك قراءة المعلومات في وقت فراغك والمتابعة باستخدام شريط المسافة أو الصفحة الخلفية (مثل "الخلف").


لكن النداء يمكن أن يفعل أكثر من ذلك بكثير. يمكن بدء البحث عن النص الكامل بالحرف "/". يمكنك العثور على مزيد من الخيارات لـ "أقل" من خلال استدعاء المساعدة لهذا الأمر (عن طريق إدخال "رجل أقل").


ومع ذلك ، لا تزال الصدفة تنسى الاسم المستعار بمجرد إغلاقه ، على الأكثر عند تسجيل الخروج. لذلك يجب عليك تخليد الأمر في ملف ".bashrc" (من أجل "tcsh" في دليل ".profile") في الدليل الرئيسي الخاص بك ، لأن غلاف bash يقيمه في كل مرة يتم تشغيله. بحيث يمكنك استخدام الأسماء المستعارة التي تم إدخالها حديثًا دون إعادة تشغيل shell ، يجب عليك قراءة "Shell-Autoexec" .


قم بتكوين خادم Linux غني بالميزات

هناك فرق خطير بين قراءة الموضوع ووضعه موضع التنفيذ. هذا هو السبب في أن المدارس عدد كبير من التخصصات تقدم فصول المختبرات. إذا كنت تخطط لتعلم إدارة نظام Linux ، فأنت بحاجة إلى خادم. لذلك ، فإن المهمة الأولى هي تنظيم بيئة الخادم الأساسية. عند إنشائه ، سيكون لديك أساس جيد للبدء في التعرف على Linux.



أنظمة تشغيل الخادم الاكثر طلب



يشبه نظام التشغيل Linux  مثل قاعدة عجلات السيارة ، والتي يمكن أن تحتوي على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الوظائف المختلفة ، اعتمادًا على اختيار الهيكل والملحقات. عندما تضيف خدمات مثل البريد الإلكتروني أو قاعدة البيانات ، يأخذ النظام شخصية جديدة. هل تحتاج إلى خادم ويب أو منصة تطوير أو بوابة أو خادم ملفات وطباعة؟ كل ما تحتاجه هو جوهر هذا الفصل.
سنبدأ مع خادم قد تقابله على الإنترنت عند استضافة المواقع. قد تسأل لماذا هو معه.  


لأنه يمكنك تكييف خادم الويب مع العديد من المهام الإضافية ، مثل إدارة وصول المستخدم ، وتوفير خدمات الطباعة والملفات ، وإدارة البريد الإلكتروني المحلي ، وتوفير الوصول عن بُعد. يمكنك استخدام خادم لاستضافة المواقع وتشغيله وتقديم خدمات الويب. يمكنك حتى تركها في المنزل إذا حصلت على عنوان IP ثابت من ISP1.


أنظمة تشغيل






تشغيل النظام





يمكن أن يؤدي إعداد خادم للإنترنت إلى تغيير وجهة نظرك في الحوسبة. يختلف استخدام شبكة وصول واسعة (WAN) عن استخدام Linux كخادم سطح مكتب أو ملف أو طباعة أو جدار حماية منتظم.
قد يتم الخلط بين المسؤولين المبتدئين والمصطلحات والمفاهيم غير المألوفة عند تكوين الخادم. لن يكون لديك واجهة رسومية سهلة الاستخدام لنظام X Window ، وستحتاج إلى كتابة أوامر بدلاً من النقر على الأيقونات. سيتم تنفيذ عملك في وضع وحدة التحكم ، من خلال واجهة سطر الأوامر.


خدمة البريد الإلكتروني  Zimbra




سوف يقوم بتهيئة بوستفيكس   Postfix     باستخدام المصادقة التقليدية القائمة على الملفات لآلاف المستخدمين. يمكن لإعدادات البريد الإلكتروني الأكبر تخزين أسماء حسابات البريد الإلكتروني وكلمات المرور في قاعدة بيانات علائقية أو دليل LD. للحصول على مثال لخادم البريد الإلكتروني القائم على بوستفيكس القابل للتوسعة بدرجة كبيرة مع مصادقة LDAP ، راجع Zimbra https://www.zimbra.com.




Email Security with Postscreen



  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
author-img
ahmadasam

أحب الاهتمام دائما بلكتابة وجودة الكلمة مع التنسيق. و هذا يؤدى الى جودة المحتوي وإبداع الأفكار المفيدة التى تفيد زائر المدونة الكريم .حيث يجد مايبحث عنه فى مدونتنا

إظهار التعليقات