القائمة الرئيسية

الصفحات

رجيم فعال وصارم لانقاص 25 كيلو في شهر





رجيم أنقاص 25 كيلو في شهر

رجيم أنقاص 25 كيلو في شهر 1

رجيم أنقاص 25 كيلو في شهر 2







رجيم أنقاص 25 كيلو في شهر 

ملفوف (الكرنب )

اللوز

برقوق

الشاى الاسود


هذا النوع من الرجيم يعتبر من اكثر النواع صارمة في العالم )
لا يستهان بيه ولكن يجب علي منفذه التمتع بقوه اراده من حديد  الرجيم مجرب وفعال 100% وغير مكلف 

هذا الرجيم يخسس الجسم 25 كجم في الشهر  

النظام بسيط جدا

الفطار : كوب من الزبادي منزوع الدسم + 4 معالق من الرده (بران) ( يفضل الرده البلدي)
الغذاء : طبق من السلطه الخضراء + طبق شوربه خضار
العشاء : تفاحه واحده أو ثنتان فقط
ساعتين مشي يوميا ( تفيد في عدم تراكم الدهون )
في اول يوم من الاسبوع يضاف الي الغذاء 150 جم من صدر فرخه مشويه
في ثالث يوم يضاف الي الغذاء 150 جم لحم (احمرخالي من الدهون ) مشوي
تناول الشاي او القهوه بدون سكر نهائي
مسموح ب عدد 2 معلقه سكر في الاسبوع


الأغذية التي تساعد على خسارة الوزن


الملفوف ( الكرنب )

المكسرات



البيض. الخضراوات الورقية. سمك السلمون والتونا. الكرنبيّات؛ كالبروكولي، والقرنبيط، والملفوف، والكُرُنْب اللحوم الأبقار الخالية من الدهن، وصدور الدجاج. البطاطا المسلوقة. البقوليات. الحساء. الجبن القريش. الأفوكادو. خل التفاح. المكسرات. الحبوب الكاملة. الفواكه. الفلفل الحار. بذور الشيا. الجريب فروت. زيت جوز الهند. اللبن كامل الدسم.



طرق تخفيف الوزن في أُسبوع 

تخفيف الوزن في أُسبوع

تخفيف الوزن في أُسبوع 1



 لا يمكن التّخفيف من الوزن في أسبوع عن طريق الرّياضة، ومن المعروف أنَّ أفضلَ طرقِ تخفيفِ الوزن بسرعةٍ كبيرةٍ هي الوصفات الطّبيعية، وما يأتي بعض الوصفات الطّبيعية ذات التّأثير السّريع والتي تؤدّي لفقدانِ الوزن بشكلٍ مؤكّدٍ: رجيم التّمر واللّبن: فقد عُرِفَ عن رجيم التّمر واللّبن فعاليّته الكبيرة في التّخلص من الوزن وبسرعةٍ كبيرةٍ، فهو يعملُ على إنقاص 5-7 كيلوجراماً في الإسبوع،



 وهو مفيدٌ في حالة الرّغبة في تخفيف الوزن في وقتٍ قياسيٍّ، لكنّه يُؤدّي إلى مشاكلَ صحّية عند الاستمرار في اتّباعه مدّةً طويلةً. رجيم شرائح اللّيمون: يُستخدم عن طريق وضعه في ماءٍ فاترٍ أو مغليٍّ، ويساعد على تخفيفِ الوزن بشكلٍ سريعٍ. تناولُ اللّوز الجافِّ بمعدّلِ 12 لوزةً يوميّاً.


تخسيس البطن بعد الولادة تعتبر فترة الحمل مرحلة حساسة؛ لما تواجهه المرأة من ضغوطات وتغييرات فسيولوجية، ونفسية، وجسدية، تتسبب لها بالقلق والاضطراب، ولا يمكنها اتخاذ إجراءات علاجية للتخلّص منها، فعلى الرغم من حصولها على لقب أم، إلا أنّها تسعى أيضاً للحصول على قوام متناسق، للتخلّص من آثار الحمل الواضحة على جسمها، ومن أهمّها، انتفاخ البطن وترهله، لذلك عليها اتباع طرق ووصفات لتخسيس البطن بعد الولادة، وإرجاعه كما كان في السابق.  


طرق تخسيس البطن بعد الولادة هناك طرق متنوعة تساعد الأم على التخلص من الكرش الذي يتكوّن بعد الولادة وهي كالتالي: 

 الأعشاب  

هذه الطريقة تتمثل في استخدام كميّات متساوية من المقادير التالية: النعناع. الشاي الأخضر. الزنجبيل الإخضر. قشر الرمان اليابس المطحون. طريقة التحضير: تتم بوضع كمية متساوية من المقادير في كوب ماء مغلي، لمدة عشر دقائق، وتناوله بعد كل وجبة. 


 تناول الكمّون ثلاث مرّات باليوم، إما عن طريق وضعه في ماء مغلي وشربه، أو تناول ملعقة منه، وشرب الماء مباشرة، حيث إن الكمون معروف باستخدامه لانتفاخ البطن، وتتناوله النساء بعد الولادة؛ للتخلّص من الكرش. التمارين الرياضية ممارسة التمارين الرياضية باستمرار، تعمل على شد عضلات البطن، وشد الجسم، ومن أهم هذه التمارين:   


الاستلقاء على الأرض، وثني الركبتين، ورفع الحوض لأعلى ببطء، مع شد الأرداف، ورفع الرأس، لشد عضلات البطن. الاستلقاء على الظهر، ورفع الرجل اليمنى لأعلى مستوى، مع المحافظة على إبقاء الركبتين بشكل مستقيم، وإبقاء أصابع الرجل مشدودة، وإنزال الرجل اليمنى برفق، ويكرر نفس التمرين مع الرجل اليسرى. التمدد على الظهر، وتثبيت الذراعين على الأرض، وسحب الركبتين لأعلى بهدوء، مع رفع الظهر لأعلى أيضاً، وهو من أهم التمارين بعد الولادة.  


طريقة_شد_البطن_بعد_الولادة_القيصرية


 ثني ركبة الرجل اليمنى، وسحب الفخذ إلى البطن ببطء، وإنزالها باتجاه الأرداف، وأداء نفس الحركات للرّجل اليسرى. الاستلقاء على الظهر، وتشبيك الذراعين تحت الرأس، والتحكم في رفع وإنزال نصفها العلوي فقط، بحيث يتم تثبيت الفخذ والرجل على الأرض. 


 بعد إنهاء التمرينات السابقة، تقوم المرأة بالارتكاز على الكوعين والركبتين، ويكون الفخذان والذراعان في وضع عمودي، وثني الظهر لأعلى أي تقوسه، وشد الأرداف، وشفط البطن للداخل وأخذ نفس عميق، والاسترخاء بعده.

نصائح لشد البطن بعد الولادة القيصريّة الإكثار من شرب الماء لتنشيط الدورة الدموية وتعويض الدم المفقود، كما أنّ الماء يساعد على إنقاص الوزن، لأنّه يعطي شعوراً بالشبع، بالإضافة إلى أنّه يساعد على إذابة الدهون والشحوم وخاصة في منطقة البطن.


 شرب الأعشاب 

 التي تحرق السعرات الحراريّة مثل النعناع واليانسون. الإكثار من تناول الخضروات والفواكه الطازجة. الحصول على ساعات نوم كافية خلال الليل. عدم شرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين. 

الابتعاد عن المقالي، والمشروبات الغازيّة، والموالح التي تحبس السوائل في الجسم. طرق شد البطن بعد الولادة القيصريّة الرضاعة الطبيعيّة تساعد الرضاعة الطبيعيّة بشكل فعال على حرق السعرات الحراريّة الزائدة لإنتاج الحليب، كما أثبتت الدراسات أنّ الأمهات المرضعات يفقدن وزنهن أسرع من الأمهات غير المرضعات، بالإضافة إلى أنّها تحفز التقلصات التي تساهم في انكماش الرحم، وبالتالي تكون بمثابة تمرين للجسم. 


 ممارسة التمارين الرياضيّة   


 ممارسة التمارين الرياضيّة




 بممارسة التمارين الرياضيّة البسيطة في بداية الأمر وبعدد مرات قليلة، وألا تتم ممارستها يومياً إلا بعد مرور شهر كامل على الولادة القيصريّة وبعد استشارة الطبيب؛ حتى لا تؤثر في موضع العمليّة مما يسبب بعض المضاعفات، ولعلّ أفضل تلك التمارين هي التي تعتمد على شد عضلات البطن السفليّة، والعلويّة، وعضلات الحوض، وأهمها تمرين الاستلقاء على الأرض ورفع الرأس، حيث يعتمد التمرين على شد عضلات البطن السفلى، كما أنّ تمرين رفع الحوض أيضاً بعد الاستلقاء على الظهر يعتبر مفيداً في شد ترهلات البطن والأرداف. اتباع نظام غذائي صحي يعتمد على التركيز على الخضروات التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الألياف مثل الخضروات الورقيّة، والحبوب الكاملة مثل الفاصولياء والعدس، كما يجب الابتعاد عن المأكولات التي تحتوي على نسبة مرتفعة من السكريات والدهون، ويفضل تقسيم الوجبات إلى خمس وجبات صغيرة أفضل من الحصص الكبيرة.


  

 استعمال الخلطات الطبيعيّة  



 أهم هذه الخلطات هي خلطة القهوة المشهورة في التخلص من الترهلات والسيلوليت، ويمكن استعمالها بمزج كوب من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من السكر، وكمية مناسبة من القهوة، ثمّ فرك البطن بالمزيج السابق بحركات دائريّة وغسله بالماء الفاتر، ويفضل المواظبة على تطبيق الوصفة يومياً للحصول على نتائج فعالة ومضمونة، كما تعدّ خلطة زيت اللوز وزيت الزيتون فعالة للتخلص من الترهلات، على أن يتم تدفئة الزيوت قبل التدليك.


إنقاص الوزن في أسبوع بدون رجيم



إنقاص الوزن في أسبوع


يمكن إجراء بعض التعديلات على النمط الغذائيّ اليوميّ بهدف الوصول إلى الوزن المطلوب دون اتباع حمية غذائيّة، وفيما يأتي بعض الخطوات البسيطة للوصول إلى ذلك الهدف:[2][3] الحرص على تناول طعام الإفطار: قد يعتقد الكثير من الناس أنّ عدم تناول وجبة الإفطار يساعد على تقليل السعرات الحراريّة المُستهلَكة أثناء اليوم، ولكنّ ذلك غالباً ما يزيد كميات الطعام المُستهلَكة في باقي النهار، كما تشير الدراسات إلى أنّ الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار عادةً ما يكون مؤشر كتلة الجسم لديهم أقل من أولئك الذين لا يتناولونها. الإكثار من تناول المنتجات البروتينيّة في جميع الوجبات: 

 البروتين يساعد على كبح الشهيّة، وتقليل السعرات الحراريّة المتناولة أثناء اليوم؛ لأنّه يعطي الشعور بالشبع والامتلاء؛ وذلك عن طريق تأثيره في الهرمونات المسؤولة عن ذلك، مثل: هرمون جريلين (بالإنجليزيّة: Ghrelin)، ومن الأمثلة على الأطعمة الغنيّة بالبروتين: صدور الدجاج، والسمك، واللبن اليونانيّ، والعدس، والكينوا، واللوز. مضغ الطعام جيّداً وببطء: إنّ مضغ الطعام جيداً يجعل الشخص يأكل بشكل بطيء، ممّا يؤدي إلى خفض كميات الطعام المستهلكة، ويعود ذلك إلى أنّ الدماغ يحتاج وقتاً أطول لإيصال الشعور بالشبع؛ فقد وجدت بعض الدراسات الرصديّة (بالإنجليزيّة: Observational studies) أنّ الأشخاص الذين يتناولون الطعام بسرعة لديهم فرصة أكبر لاكتساب الوزن مقارنة بالأشخاص الذين يتناولون الطعام ببطء. 



 استخدام أطباق صغيرة للأطعمة غير الصحيّة: إنَّ استخدام أطباق صغيرة يجعل الوجبات تبدو أكبر حجماً ممّا هي عليه في الواقع، لذا فإنّ استعمالها عند تناول الوجبات غير الصحيّة يساعد على تقليل الكميات المُستهلَكة منها، في حين أنّ استخدام أطباق كبيرة يجعل الوجبات تبدو أصغر، ويمكن استخدام هذه الأطباق عند تناول الوجبات الصحيّة. تخزين الأطعمة غير الصحيّة بعيداً عن متناول اليد: يُفضَّل تخزين الأطعمة غير الصحيّة بعيداً عن الأنظار؛ بحيث لا تكون في متناول اليد عندما يكون الشخص جائعاً، وفي المقابل يُنصَح بوضع الفواكه والخضروات على مرأى العين؛ لتكون الخيار الأول للشخص عند شعوره بالجوع. تناول الأطعمة

  

الغنيّة بالألياف: 


إنقاص الوزن في أسبوع 3

النعناع

 الأطعمة الغنيّة بالألياف وخاصة الألياف اللزجة؛ التي توجد فقط في المنتجات النباتيّة، مثل: الفاصولياء، وبذور الكتان، وحبوب الشوفان، والبرتقال، يساعد تناولها على الشعور بالامتلاء لفترات أطول، الأمر الذي يساعد على فقدان الوزن. شرب الماء بانتظام: يساعد شرب الماء قبل الوجبات على تناول عدد أقل من السعرات الحراريّة، كما أنّ استبدال المشروبات الغازيّة والسكريّة بالماء يساعد على نزول الوزن بشكل أكبر؛ ففي إحدى الدراسات وُجِد أنّ الأشخاص الذين شربوا الماء قبل تناول الطعام خسروا وزناً أكثر بنسبة 44% على مدى 12 أسبوعاً بالمقارنة مع أولئك الذين لم يفعلوا ذلك. 


 تناول الطعام بعيداً عن الأجهزة الإلكترونيّة: فقد أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الطعام أثناء مشاهدة التلفاز أو استخدام الأجهزة الذكيّة يتناولون مقداراً أكبر من الطعام، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الوزن مع مرور الوقت، لذلك فإنّ الاهتمام بوجبات الطعام قد يساعد الأشخاص على تناول كميات أقل من الطعام؛ وبالتالي يساعدهم على فقدان الوزن. النوم بشكل جيد وتجنب الإجهاد: وذلك لأنّ قلة النوم والإجهاد الزائد يتسبّبان بإخلال توازن العديد من الهرمونات التي تتحكّم بإدارة شهيّة الإنسان؛ 

وهي اللبتين (بالإنجليزيّة: Leptin)، والجريلين (بالإنجليزيّة: Ghrelin)، بالإضافة إلى هرمون الكورتيزول (بالإنجليزيّة: Cortisol) الذي ترتفع مستوياته في حالات التوتر والإجهاد؛ حيث يؤدي الاختلال بمستوى هذه الهرمونات إلى ضعف التحكم بالشهيّة، والرغبة في تناول الطعام غير الصحيّ، كما يرتبط بتناول كميات أكبر من الطعام.

 التخلص من المشروبات السكريّة:




فرق السكر فى الفاكهة مقابل العصير


 استهلاك المشروبات السكريّة بخطر الإصابة بالسُّمنة والعديد من الأمراض؛ وذلك لأنّ السعرات الحراريّة المُتناوَلة عبر السوائل لا تعطي الشعور بالامتلاء مثل الأطعمة الصلبة، وبهذا يتناول الشخص الكثير من السعرات الحراريّة دون الشعور بذلك، الأمر الذي يؤدّي إلى زيادة الوزن والسُّمنة، ويمكن اعتبار الشاي الأخضر، والقهوة، والماء من البدائل الجيدة للمشروبات الغازيّة والعصائر.


 استبدال الحبوب المُكرَّرة بالحبوب الكاملة:  


حيث إنّ الأطعمة المصنوعة من الحبوب المكرّرة، مثل: الخبز، والكعك، والبسكويت، لا تحتوي على الألياف بشكل كبير، ولذلك فمن المرجح أن يتناول الشخص كميّةً أكبر منها، ويُنصَح باستبدال هذه الأنواع بالأطعمة التي تحتوي على الحبوب الكاملة، مثل: 


 الخبز والمعكرونة المصنوعَين من القمح الكامل، والأرز البني، والبوشار. الفقدان الآمن للوزن وفقاً لخبراء التغذية؛ فإنّ فقدان ما يقارب من (0.5-1)كغ في الأسبوع يُعدّ أمراً آمناً وصحياً، في حين أنّ فقدان أكثر من ذلك قد يتسبب في العديد من المشاكل الصحيّة، مثل: فقدان العضلات، وحصوات المرارة (بالإنجليزيّة: Gallstones)، ونقص التغذية، بالإضافة إلى انخفاض عمليّة التمثيل الغذائي (بالإنجليزيّة: Metabolism)



  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
author-img
ahmadasam

أحب الاهتمام دائما بلكتابة وجودة الكلمة مع التنسيق. و هذا يؤدى الى جودة المحتوي وإبداع الأفكار المفيدة التى تفيد زائر المدونة الكريم .حيث يجد مايبحث عنه فى مدونتنا

إظهار التعليقات