القائمة الرئيسية

الصفحات

الربح من كتابة المقالات 2020


الربح من كتابة المقالات أو التدوين   

هو هدف للكثير من الذين يرغبون في العمل على الإنترنت، فهي طريقة معروفة ومُجربة وهناك العديد من الأمثلة عليها.
من أجل هذا أردنا أن نضع لك شرح وافى كاملاً للربح من كتابة المقالات، لكي تجد فيه كل الأدوات والمعلومات التي تحتاج إليها لتحقيق نجاحاً في هذا المجال.

هناك الكثير ممن حاولوا وفشلوا في هذا المجال، كتابة المقالات ليست لأي شخص، من أجل ذلك ستجد في هذا المقال الاستراتيجيات التي تساعدك على اختبار ما تقدمه من معلومات قبل أن تبدأ في مشروعك.

على عكس الكثير من المصادر الأخرى- ستجد هنا الحقيقة كاملة بشكل واضح، بدون محاولة لتجميل الأمور أو بيع الأوهام مثلما يفعل الكثير عند الحديث عن العمل على الإنترنت والربح منه.

ليس هذا كل شئ، في حال وجود أي معلومات أو أدوات أنت في حاجة إليها - ستجد المصادر الخاصة بها مذكورة هنا، وأيضا على صفحات الانترنت وبالتالي يمكنك اعتبار هذا المقال أحد الشروحات لك في كل ما يخص الربح من كتابة المقالات أو التدوين.




 كتابة المقالات

لماذا الربح من كتابة المقالات طريقة فعّالة؟

قبل أن أبداً في الحديث عن أهم مميزات الربح من كتابة المقالات أرغب أن أؤكد على أمر هام للغاية، لأن هذا الأمر هو الفاصل بين النجاح والفشل في الربح من أي مجال على الإنترنت.

هناك الكثير من الطرق والأساليب للربح من الإنترنت، لهذا عليك ألا تختار أي مجال أو أسلوب لكونه مربح، أو أنك سمعت عنه فقط من أي شخص.

يجب أن تكون مدركاً تماماً لمهاراتك وشغفك لكي تختار المجال الأنسب لك، لهذا أنصحك بقراءة المقال  عن العمل على الإنترنت والذي ستجد فيه عدة  طرق مختلفة للعمل على الإنترنت والربح منه.

العمل على الإنترنت ( أكثرمن طريقة مختلفة لتبدأ في 2020 )




كتابة المقالات

 والآن لنتحدث عن لماذا الربح من كتابة المقالات مجال يهتم به الكثير من الناس.

1- سهولة التطبيق مقارنة بالطرق الأخرى
الربح من كتابة المقالات وعلى عكس مجالات أخرى سهل التطبيق، كل ما عليك هو أن تعتمد على إبداعك وتبدأ في الكتابة الموجهة إلى جمهور معين.

صحيح أنه هناك بعض الأمور الأخرى التي تحتاج إليها مثل أن تمتلك بعض المعرفة بإدارة المواقع (إن كنت تريد أن تمتلك واحداً) وأيضاً بالسيو الخاص بمحركات البحث.

ولكن على الرغم من هذا فمازال الربح من كتابة المقالات أسهل من مجالات كثيرة في الربح من الإنترنت، ولا تقلق كل الأمور التي ذكرتها سابقاً سنتحدث عنها لاحقاً بتفصيل أكثر.



الربح من الكتابة

2- سهولة الاختبار

يمكنك أن تختبر نفسك بسهولة في هذا المجال لتعرف إن كنت متمكناً، وهل كتاباتك ستنال إعجاب الناس بالفعل أم لا، وهذا عن طريق أحد الطرق التالية:

امتلك موقع مجاني وجرب نشر بعض مقالاتك، يمكنك مثلا إنشاء مدونة مجانية على ووردبريس، أو استخدام احد مواقع المدونات المجانية الأخرى لإنشاء مدونة.
قم بكتابة مقالات قصيرة على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وانظر إلى تفاعل أصدقائك مع ما تكتب.
قم بالتدوين في أي منتدى، فهناك الكثير من المنتديات في كل المجالات في الوطن العربي.
قم بعرض كتاباتك على أصحاب المواقع المختلفة بشكل مجاني- مقابل أن يقيّموا ما تكتب ويقدموا لك بعض النصائح.

3- تعدد المصادر 

 التي يمكنك أن تتعلم منها
هناك العديد من الطرق التي يمكنك أن تحسن بها مهارتك في كتابة المقالات، المقال الي تقرأه من أحدى المدونات ، أو المواقع الاخرى

كل مقال تقرأه على الإنترنت ستتعلم منه، الأسلوب واختيار الكلمات والعناوين وترتيب الأفكار وغيرها من الأمور، إن كنت مدوّن حقيقي ستنظر إلى كل هذه الأمور بعين فاحصة.

كما أنك ستجد العديد من المصادر التي تتعلم منها الكتابة في مختلف الموضوعات، كما أنني أنصحك بكورس التدوين هذا، والذي مدته 23 دقيقة فقط، لأنه سيعطيك نظرة عامة شاملة عن آلية عمل المدونات.

كما أن هناك طريقة هامة للغاية لكي تتعلم كل شئ عن التدوين، ألا وهي التجربة، جرب وحاول بيديك أولاً وستتعلم شيئاً فشيئاً.

4- تعدد طرق الربح


الربح من كتابة المقالات


المميز أيضاً في الربح من كتابة المقالات أنه يوجد العديد من الطرق التي يمكنك أن تربح منها، فأنت لست مقيداً بمصدر واحد من الدخل إن انقطع يتوقف عملك.
هذا على عكس الكثير من الطرق الأخرى والتي تعتمد على أسلوب واحد فقط للربح، ولا تقلق سنتحدث بالتفصيل عن كل طرق الربح من كتابة المقالات لاحقاً في  مقالات أخرى .

  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
author-img
ahmadasam

أحب الاهتمام دائما بلكتابة وجودة الكلمة مع التنسيق. و هذا يؤدى الى جودة المحتوي وإبداع الأفكار المفيدة التى تفيد زائر المدونة الكريم .حيث يجد مايبحث عنه فى مدونتنا

إظهار التعليقات